عاجل

9 سنوات من الإنجازات| مخازن استراتيجية لزيادة السلع على مدار العام

مخازن استراتيجية
مخازن استراتيجية

خلال الـ 9 سنوات الماضية عملت وزارة التموين على الحفاظ على المخزون الاستراتيجي وتلبية احتياجات المواطنين، وفقا لتوجيهات القيادة السياسية منها إنشاء المخازن الإستراتيجية الإقليمية العملاقة للسلع الأساسية بهدف زيادة المخزون الاستراتيجي للسلع الأساسية على مدار العام.

وأكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية، عبر تقرير أصدرته اليوم عن أبرز المشروعات التي تم إطلاقها ، حيث تم  الاعلان عن المرحلة الأولى من 4 مستودعات بمحافظات "الفيوم والشرقية والسويس والاقصر" على مساحة 10ف دان لكل محافظة، حيث تم العرض على مجلس الوزراء للحصول على الموافقة بالطرح بالتعاقد المباشر، ثم وردت توصيات وتوجيهات كل من رئاسة الجمهورية ورئاسة مجلس الوزراء على إتمام التعاقد مع الشركات المتقدمة لإنشاء المرحلة الاولى من مشروع المستودعات الاستراتيجية.

اقرأ أيضا استلام وتوريد 122 طن قمح بصوامع وشون أسيوط.. وصرف مستحقات المزارعين أول بأول


تم اسناد المشروع للشركات العاملة في القطاع المصري لأعمال التشييد و البناء لكل من المستودعات الأربعة و تم تسليم 3 مواقع حتى الان وهي الفيوم والسويس والأقصر.

وتم وضع حجر الأساس لأول مخزن استراتيجي بمحافظة السويس، وجاري الانتهاء من تسليم ارض الشرقية وتقوم الشركات الثلاث على الانتهاء من المخططات الخاصة بالمستودع بالتعاون مع الكلية الفنية العسكرية الاستشاري الفني للمشروع حيث تبدأ بعدها مرحلة الانشاءات التي تستغرق من 18 الى 24 شهر .